Monday 13 November 2017

تعريف إدارة علاقات العملاء إنفستوبيديا فوريكس


إدارة العالقات ما هي إدارة العالقات إدارة العالقات هي استراتيجية يتم فيها الحفاظ على مستوى مستمر من المشاركة بين المنظمة والجمهور. يمكن أن تكون إدارة العلاقة بين عمل وعمالء (إدارة علاقات العملاء) أو بين الأعمال التجارية والأعمال التجارية الأخرى (إدارة علاقات العمل). إدارة العلاقات هي محور للصناعات المالية والاستثمارية كوسيلة لتحديد المبيعات المحتملة المحتملة من المنتجات والخدمات. الهبوط إدارة العلاقات تهدف إدارة العلاقات إلى إقامة شراكة بين المنظمة وجمهورها بدلا من اعتبار العلاقة مجرد معاملات. المستهلكين الذين يشعرون أن الأعمال التجارية تستجيب لاحتياجاتهم هم أكثر عرضة للاستمرار في استخدام المنتجات والخدمات التي تقدم الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، الحفاظ على مستوى من التواصل مع المستهلكين يسمح الأعمال لتحديد المصادر المحتملة للمشاكل مكلفة قبل أن تأتي إلى الرأس. تتضمن إدارة العلاقة أي عملیة أو إستراتیجیة تستخدم لبناء الدعم أو الولاء تجاه الأعمال أو منتجاتھا الخاصة. عموما، يتم تنفيذ إدارة العلاقة على مستوى العملاء وعلى مستوى الأعمال لتحقيق أهداف مختلفة. في حين أن الشركة قد تختار لتوظيف مدير العلاقة للإشراف على هذه المهام، فإنه قد أيضا دمج هذه الواجبات مع وظائف أخرى، مثل التسويق أو الموارد البشرية. إدارة علاقات العملاء تركز إدارة علاقات العملاء (كرم) على بناء علاقة متينة بين الأعمال التجارية وعملائها. وهذا يتضمن بيانات هامة وتحليل المبيعات للحفاظ على مصلحة العملاء في الشركة والمنتجات المرتبطة بها. يمكن أن يتضمن كرم تقنيات التسويق والدعم بعد البيع. يمكن لوسائل الإعلام المكتوبة أن تشمل مجموعة متنوعة من الاتصالات، مثل إعلانات المبيعات والنشرات الإخبارية، إلى جانب أشكال أخرى من تفاعل العملاء خلال مراحل تطوير خطوط الإنتاج الجديدة أو الإصدارات، مثل مسوحات ما بعد البيع. ويمكن أيضا تضمين وسائل الإعلام الفيديو بدءا من الإعلانات التجارية إلى الدروس في تجربة علاقة العملاء. وتشارك إدارة التسويق بشكل كبير في الحفاظ على علاقة العملاء، حيث أنها غالبا ما تطور الحملات المستخدمة لزيادة اهتمام العملاء الجدد وزيادة ولاء العملاء على المدى الطويل. وتشارك أيضا المزيد من المشاركة من مناطق المبيعات ودعم العملاء، لأنها تساعد على توليد اهتمام العملاء وتقديم الدعم بعد البيع. إدارة علاقات العمل الحفاظ على علاقة إيجابية مع البائعين والموردين والموزعين وغيرهم من شركاء العمل يمكن أن تستفيد أيضا من إدارة العلاقة. ويمكن أن يشمل ذلك إدارة المنازعات وكفالة استيفاء جميع الاتفاقات التعاقدية لتوقعات الطرف الآخر. غالبا ما تتطلب المبيعات التي تركز على توفير نشاط تجاري مع اللوازم أو المواد إدارة علاقة كبيرة. في هذه الحالات، تؤدي الأعمال المستهدفة دور العميل للأعمال التي تسعى إلى إجراء عملية بيع، وغالبا ما تتطلب رعاية مماثلة في الحصول على العلاقة والحفاظ عليها على المدى الطويل. إدارة علاقات العملاء - إدارة علاقات العملاء ما هي إدارة علاقات العملاء - إدارة علاقات العملاء إدارة علاقات العملاء (كرم) تشير إلى المبادئ والممارسات والإرشادات التي تتبعها المنظمة عند التفاعل مع عملائها. من وجهة نظر المنظمات، وتشمل هذه العلاقة بأكملها التفاعلات المباشرة مع العملاء، مثل المبيعات والخدمات المتعلقة بالعمليات، والتنبؤ وتحليل اتجاهات العملاء والسلوكيات. في نهاية المطاف، يعمل كرم لتعزيز تجربة العملاء الشاملة. مع نمو الإنترنت والتكنولوجيات ذات الصلة، والعملاء قلقون على خصوصية وسلامة المعلومات الشخصية الخاصة بهم. ولذلك، تحتاج الشركات لضمان تخزين وتحليل بيانات العملاء لديها أعلى مستويات الحماية ضد مجرمي الإنترنت وسرقة الهوية وغيرها من انتهاكات الأمن. تناقص إدارة علاقات العملاء - كرم عناصر كرم مجموعة من موقع الشركة ورسائل البريد الإلكتروني إلى الرسائل الجماعية والمكالمات الهاتفية. وتمثل وسائل الإعلام الاجتماعية طريقة واحدة تتكيف فيها الشركات مع الاتجاهات التي تعود بالنفع على أرباحها. نقطة كاملة من كرم هو بناء تجارب إيجابية مع العملاء للحفاظ على العودة حتى شركة يخلق قاعدة متنامية من العملاء العائدين. برامج إدارة علاقات العملاء الخاصة مجاميع معلومات العملاء في مكان واحد لإعطاء الشركات سهولة الوصول إلى البيانات، مثل بيانات الاتصال، تاريخ الشراء وأي اتصال سابق مع ممثلي خدمة العملاء. هذه البيانات تساعد الموظفين على التفاعل مع العملاء، وتوقع احتياجات العملاء، والتعرف على التحديثات العملاء وتتبع أهداف الأداء عندما يتعلق الأمر المبيعات. برامج كرم الغرض الرئيسي هو جعل التفاعلات أكثر كفاءة وإنتاجية. وتشمل الإجراءات الآلية ضمن وحدة إدارة علاقات العملاء إرسال مواد تسويق فريق المبيعات استنادا إلى اختيار العملاء للمنتج أو الخدمة. كما تقوم البرامج بتقييم احتياجات العملاء لتقليل الوقت الذي تستغرقه تلبية الطلب. الحلول السحابية توفر الأنظمة القائمة على السحابة بيانات في الوقت الحقيقي لوكلاء المبيعات في المكتب وفي الميدان طالما أن الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي يتصل بالإنترنت. راحة هذا النوع من النظام لديه مقايضة. إذا خرجت الشركة من العمل أو تواجه الاستحواذ، قد يصبح الوصول إلى معلومات العملاء للخطر. قد يكون لدى شركة ما مشكلات في التوافق عندما يتم ترحيلها إلى مورد مختلف لهذا النوع من البرامج. عادة، تكلف برامج إدارة علاقات العملاء القائمة على السحابة أكثر من البرامج الداخلية. إدارة جميع برامج الكمبيوتر في العالم للمساعدة في إدارة علاقات العملاء يعني شيئا دون الإدارة السليمة واتخاذ القرارات من البشر. بالإضافة إلى ذلك، فإن أفضل البرامج تنظم البيانات بطريقة يمكن للبشر تفسير بسهولة واستخدام لمصلحتهم. لنجاح إدارة علاقات العملاء، يجب أن تتعلم الشركات التعرف على معلومات مفيدة وبيانات زائدة عن الحاجة، وتجنب أي سجلات مكررة وغير مكتملة قد تعطي الموظفين معلومات غير دقيقة عن العملاء.

No comments:

Post a Comment